هناك إطباء المتخصصين القلب للأطفال موجودين بالهند لكن الأطباء البارعين و خبراء في مجال القلب اسماءهم التالية الذين يشتغلون في مستشفى فورتيس و مستشفى ارتميس ومستشفى ميدانتا ومستشفى مترو م مستشفى آسيا

الأطباء الاخصائين القلب ا للأطفال لذين يشتغلون في مستشفى فورتيس ومستشفيات اخرى بالهند

الدكتور كريشنا سوبراموني أيير
الدكتور كريشنا سوبراموني أيير
معهد فورتيس إسكورتس للقلب
المدير التنفيذي

1.الدكتور كريشنا إس أيير هو المدير التنفيذي لجراحة القلب للأطفال وهو أحد جراحي القلب للأطفال الأكثر خبرة في الهند ، والمعروف بخبرته السريرية ومشاركته في رعاية القلب للأطفال في الهند والدول النامية الأخرى.

بعد تدريبه الطبي التحق بكلية قسم جراحة القلب في AIIMS ، نيودلهي. ثم تدرب على جراحة القلب للرضع في أستراليا ثم أسس جراحة قلب الأطفال حديثي الولادة في AIIMS.

بدأ الدكتور Iyer أول برنامج مخصص لرعاية القلب للأطفال في شمال الهند في EHIRC (الآن FEHI) في عام 1995. تحت إشرافه ، أصبح برنامج قلب الأطفال هذا هو المعيار لرعاية القلب للأطفال في الهند وجيرانها في جنوب شرق آسيا. أجرى الدكتور أيير عملية جراحية لأكثر من 14000 مريض يعانون من أمراض القلب الخلقية من جميع أنحاء الهند والمرضى الدوليين من أكثر من 15 دولة. لقد أجرى أول عملية تبديل شرياني سريعة ناجحة على مرحلتين والتبديل المزدوج في الهند.

لديه أكثر من مائة منشور بحثي في المجلات الوطنية والدولية ويسافر على نطاق واسع إلى المدن في جميع أنحاء الهند وخارجها لإلقاء المحاضرا.

لقد كان الرئيس المؤسس لجمعية قلب الأطفال في آسيا والمحيط الهادئ ، وجمعية جراحي القلب للأطفال وجراحي القلب الخلقية ورئيس جمعية قلب الأطفال في الهند

2.الدكتور عاصم سريفاستافا هو استشاري أول في قسم جراحة القلب والصدر للأطفال بمستشفى أرتميس بجورجاون.حصل الدكتور سريفاستافا على بكالوريوس الطب والجراحة من كلية الطب GSVM ، وتلقى تدريبًا في الجراحة العامة (ماجستير) من جامعة الملك جورج الطبية وجراحة القلب (M.Ch) من مستشفى جي بي بانت.أجرى تدريبه في جراحة القلب للأطفال وحديثي الولادة من مستشفى الأطفال في فيلادلفيا ومستشفى الأطفال في بيتسبرغ في UPMC. بعد تدريبه ، عمل في معهد القلب في شرق كارولينا حيث اكتسب خبرة واسعة في جراحة القلب ذات الوصول البسيط وجراحة القلب الروبوتية.
عمل الدكتور سريفاستافا في أبرز برامج جراحة القلب للأطفال في الولايات المتحدة الأمريكية.
يتمتع الدكتور سريفاستافا بخبرة واسعة في الجراحة الترميمية (حديثي الولادة والرضع) وهو مؤيد قوي للإصلاح التصحيحي المبكر حيثما أمكن ذلك. الدكتور سريفاستافا خبير في الوصول إلى الحد الأدنى من جراحة الصمام الأورطي والصمام التاجي

العضويات:

. الجمعية العالمية لجراحة القلب للأطفال وجراحةالقلب الخلقية
لرابطة الهندية لجراحي القلب والأوعية الدموية والصدر
جمعية قلب الأطفال في الهند
جمعية جراحي القلب للأطفال وجراحي القلب الخلقية
الجمعية العالمية لطب الأطفال وجراحة القلب الخلقية.

3.اميت مصرى
طبيب قلب الأطفال ، جورجاون ، الهند
مستشار ، 11 عاما من الخبرة ، ،
ميدانتا – الطب ، جورجاون
يسلط الضوء
الدكتور أميت مصر هو طبيب أطفال معروفومتخصص في مجال أمراض القلب في جورجاون.
مع خبرة تزيد عن 11 عامًا ، درس من بعض المعاهد المتميزة.
حصل الدكتور Misri على MBBS & MD(طب الأطفال) من كلية الطب الحكومية MPS المرموقة ، وبعد ذلك حصل على DNB (طب الأطفال) من Narayana Hrudayalaya ، بنغالور.
نشر الدكتور Misri العديد من الأوراق البحثية في الهند وخارجها.
تكمن مجالات اهتمام الدكتور أميت مصر فيتخطيط صدى القلب للأطفال ، والتدخل القلبي للأطفال ، وتخطيط صدى القلب للجنين ، والقلب الخلقي للبالغين.

4. طبيب كولبوشان سينغ داغار الذي يعمل في مستشفى ماكس دلهي الهند.


دكتور كولبوشان سينغ داغارالمدير الرئيسي ، كبير الجراحين ورئيس – حديثي الولادة
حول الدكتور كولبوشان سينغ داغار
يعمل الدكتور كولبوشان س. داغار في مجال جراحة القلب منذ أكثر من 21 عامًا ، وقد تم تخصيص العقد ونصف العقد الماضيين حصريًا لرعاية الرضع والأطفال الذين يعانون من عيوب خلقية في القلب. بصفته جراحًا بارعًا ، أجرى عملية جراحية على مجموعة كاملة من عيوب القلب الخلقية عند الأطفال حديثي الولادة والأطفال ، بغض النظر عن درجة تعقيدها.

لديه نفس الخبرة والتجربة للتعامل مع الحالات الأكثر تعقيدًا وصعوبة. يستفيد من التقنيات المبتكرة والتقنيات المتطورة لرعاية الأطفال الذين يعانون من عيوب في القلب من الهند وخارجها.

تلقى الدكتور داغار تدريبه الرسمي في مستشفىجي بي بانت ، نيودلهي. كمسجل متخصص ، تميز خلال علاقته بمستشفى جريت أورموند ستريت للأطفال المرضى في لندن (المملكة المتحدة). أثناء إقامته هناك ، بدأ في تقنيات دعم الحياة الجسدية الإضافية وزراعة القلب.

شارك من فضلك